الأربعاء، 28 مارس 2012

على حَافَةِ حُزنْ ..!






أيُ مَمَرٍ في ذَاكِرتي أقْرّب لـِ النِسْيانْ ؟!





تَغير كُلّ شيءٍ في دَاخِلي مُنْذ
الـ سنة ونَيف . .
ثلاثمائة وسِتُون وَجَعٍ . .
و المئِةُ بَعد خَمْسِّين شَّهْقة!!
عُمْرٌ اخْتَصرّته أقْداري في طِفْل الـ حُزن
المَولود مِن رّحْم أفْرّاحِي . .!!
:
قَبلّ هَذا الـ عُمر أينَّ كُنتُ أَنا ؟!
تَكَسّرت أَغْصان زَيتونِي . . وأنا
أحْمِلُها على كَف أمَلي بـ الرّجُوع !
مُنْذ أن أُغْتِصبَت سَعَادتي على
مَرّأى مِن بَرّائتِي . .
وأنا تَائهة بلا مَأوى . .
أَهْرُّب مِن وجَهِ الـ ضَياعِ الذي يُلاحِقُنِي . .
و أَبْـ ـكِـ ـي !
:
أَبْكِي بـِ صَمْتٍ . .
بـِ دَمْعٍ أَخْرّسٍ . .
و بِـ حُرّقَةٍ مَشْلُولة !!
وأَدورُ على ذَاتِي . .
أَبْحَث عَن دُمِية طُفولتي . . مَن كَسّر أَْضْلاعَها ؟!
أي يَدٍ تِلك التي عَاثت بِـ رّوحِي
فسَاداً . . و شَّوهَتْنِي ؟!
وجَرّدتْنِي تَفاصِيل حَياتي _البسيِطة_ . .
ثُم لَّوحَتْ لي بـ الوداع وأنا في ذَرّوة
ارّتِجَافاتِي . . و خَوفِي !؟!
:
بَين دَمْعَتين . . تَتقَلّب ذِكْرّيَاتِي . .
وبين لَعْنَتَين . . أتَقَلّبُ أنا . .
لَعْنة الـ حُبّ . .
ولَعْنة الـ فَقْد . . !
وأنا . . مَسْلُوبَة مِني . .
خَارج نِطاق الحَياة . .
في دائِرّة الشَّكِ . . أحَوم . .
ولا إِيِمَان يُثَّبِتُنِي !!
/







 أَنِيِقةٌ هِي . . تَقَاسِيمُ الـ ذكْرّياتْ !









هناك 3 تعليقات:

  1. من يعرفني جيداً يعرف أنني أقوى
    على هزيمة ِ الليل ِ كيفما أهوى
    من يعرفني جيداً يعرف أنني أهوى
    اقتياد الشمس إلى وجهك ِ المثوى
    إيهٍ يا جنة المأوى ..
    كم تصدّعت ستائر الجهل
    على نوافذك المنَّ والسلوى
    كم هوت أحجار الكفر
    أمام إيمانك التقوى
    كم أرادوا أن يردموا جباه الشمس
    في وجهك/ وجهي / النجوى
    لكنهم عجزوا عن ردم ِجباهكِ العلم
    كما عجزوا عن ردم جباهي الفحوى


    ***
    عطر استعيدي دميتك فلا زالت تشبه طفولتك

    ردحذف
  2. أبحث عن دميتي . . ولا أجدها ..
    أأجدها في صندوق "القدر" يا خالد؟
    أأجدها!؟؟
    آه يا خالد
    آه !

    ردحذف
  3. كان الفراعنة قديما يأتون بعروس النيل فيزينوها ويجملوها ومن ثم يلقونها في النهر لتموت .. لا تفعل ذلك بدميتك لا تزينيها وتجمليها لتلقيها في النهر لتموت.. لست الفراعنة يا عطر ولست بحاجة لصناديق وأنهار تغرق فيها أمنياتك.

    فقط ثقي بالعبق الهارب منك ..

    اركضي خلفه واستعيديه.

    ردحذف