الأربعاء، 14 مارس 2012

تَسَول 2012

نكمل ما ذكرناه سابقا بما أننا في 2012 . .
وما نواكبه من تطور وأساليب جديدة في الحياة . .
أصبح التسول (الشحاته) الآن له طرق جديدة أكثر تطورا من سابقتها !
لن (ألعي) كثيرا . .سأكتفي بذكر مثال (حقيقي 100%)
وقع معي شخصيا قبل 3أيام !
:
كنا في أحد المطاعم بالقرم أنا وصديقتي . .
بعد أن انتهينا من تناول عشائنا وركبنا السيارة
استوقفنا شاب في ريعان شبابه أظنه في حدود 28 سنة أو أقل ربما هندي الجنسية
تفاجأنا من ايقافه لنا . .
في البداية ظننتُ أنه يريد أن يقدم لنا خدمته في تنظيف السيارة . .
لكن بعدها رأيت أنه فارغ اليدين إلا من مجموعة أوراق . .
ثم بدأ يتكلم معنا بإنجليزية متقنة !!!!
يقول أنا أبحث عن عمل . . كنتُ أعمل بشركة ولكنهم استغنوا عن خدماتي
والآن أنا عاطل عن العمل . .
فهل أجد معكم عمل؟؟
زميلتي (طشت في حلقه ) قائلة : (ما بايين حد يشتغل في بيوتنا ما ناقصين بعدنا مشاكل)
فأجابها : أنا أريد عمل في شركة !
وطبعا لأن أسلوبه كان (يِصَيّح) ولأنني كما تقول أمي (رهيف قلبي) . .
انطلت عليّ حيلته . .
وأخذتني المروءة والأنسانيه وتحرك الدين وضميري (العاجز) من منطلق :" من فرج كربة عن أخيه المسلم"
وأنا أساسا لا أعرف من أي ديانه هو !!!
وقلت أعطني أوراقك وأنا سأبحث لك . .
ثم قال أنا لايوجد لدي نسخة فقط الأصل !!
(تو انتيه فهمي اللعبة يا الدهجة!! عجب لو باغي يشتغل كان أيجلس يداور بشهاداته الأصل بدون نسخة !!!)
قلت له لا بأس سأعطيك "إيميل" الشركة وارسلها لي
فقال : أنا لا يوجد لدي "إيميل" فقط عند صديقي!
قلت له لا بأس ارسلها من عند صديقك (نشميه الأخت !!!)
فقال لي اكتبي لي إيميل الشركة . . ثم أعطاني هاتفه لأكتب
وأثناء كتابتي أستغل صديقتي وجلس يشكي لها الحال و (يتبكبك) . .
أنه لم يذق شيء من الصباح!
طبعا صديقتي (أخس مني) وناولته مبلغ من المال !
المهم ذهبنا . .
في اليوم التالي أول شيء فعلته عند وصولي استطلاع البريد الإلكتروني
(وعاد مجهزه قصة هندية لمديري عشان يوظفه) . .
لم أجد شيء . . وجلست طوال اليوم (مخرجه عيوني ) على شاشة الكمبيوتر
عل وعسى الأخ يرسل شيء.
المهم . . بعدها بيوم ذهبنا أنا وصديقتي وزميلة أخرى لنفس المكان . .
لحسن الحظ كانت زميلتنا في السيارة بانتظارنا ريثما نعود من مكينة السحب البنكية . .
الأخ الكريم لم ينتبه لنا . .وتوجه إلى زميلتنا . .
وقال لها نفس الموال . . لكن لأن زميلتنا (ما فاكه ثمها مثلثا)  وبخته بشدة ولم تعطيه (حتى عشر بيسات)
بعد عودتنا سألناها عما يريده فأخبرتنا !!
فأخبرناها بدورنا ما حدث معنا . .
قالت (إنتن تعرفن إنه هذا أصلا كان جالس يتعشى في ماكدونالدز!!!)
طبعا أنا وزميلتي (جلسنا نشوف ع بعض بخيبه) . .
قالت زميلتنا مواصلة كلامها . .(ولعلمكن بعد ما راح من عندي وقف حرمه عند المطعم وجلس يكلمها )!!
فاستنتجنا أنه يستهدف النساء لـ (يشحت / يلشع) منهن المبالغ بسبب طيبة قلوبهن . .
ويستغل شفقتنا بطلبه للعمل ليظهر لنا نيته في العمل حتى نتعاطف معه!!
/
( المصيبه إنه لما كانت زميلتي تعطيه الفلوس بعده يتمنع 
أونه يعازم . . وجالسلها لالا أنا مايريد فلوس ! ونحن عايشين الدور . .
ومن رحنا من عنده جلسنا نمدح فيه ونقول هذا اللي يريد يشتغل صح
وما باغي يشحت!
وطلع في النهاية هذا متسول 2012 !!! )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق