الثلاثاء، 17 أبريل 2012

لـِ رَجُلِي . . ونَبيّ قَلبي ..

اصْنعنِي أُنْثى مِن جُنونك . .
و انْفخ في رُوحِي مِن أُلوهِيَتِكَ . . لـِ تُخْلق أُلوهِيتي مِن ضِلعِكْ !
أُرّسُمْ مَلامِحِي مِن يَقِيِن حُبُكَ . . يا رَجُلاً لمْ يَخْلُق الله مِثّلِه فِي كَونِي . .
يا نَبيَّ المُرّسَل مِن سَماءِ الـ دَهْشّةِ . .
لـ يُحِيي الحُبّ مِن وجْدَانِي . .
ويُبْرئي جُروح قَلّبْي . .
ويَأْخُذ إليه طُيور حَاجَتِي فـَ يَنْفُخ فِيهنّ حَدّ الإكْتِفاء بِه!
يا رَّسُولِيَّ الذي يُدْخِل يَد حُزْنِي في جَيبِ روحِه
فـَ تَخْرُّجَ بَيضَاء . . مِن غِير سُوءٍ !
و يَضْرّبِ بـِ عَصاهِ جَوفِي . . فَـ يَنْفَلِق وَجَعِي ويَغْرّقْ !
يا سَيد العَالمِين بـ حِياتِي . .
وخَاتَم الرّجِال بـِ قَلّبِي . . وإنْي أَشّهَدُ . . أنّ لا شَّريكَ لك بِقلبي . .
ولا نَبِي شُّعور آمَنتُ بِه قَبْلّكَ أو بَعدَكَ سواكَ!
:
هَل تَرّانِي يا ضّوء رُوحِي . . ومُنْتَهى غَايتِي ؟!
هل تُبْصر هَذا القَلّب المُسّبِح بـ اسْمِكَ ؟!
هل تَسْمع تَرّتِيل مَشَّاعِري بـ قَدَاسّتِكَ ؟!
ابْصِرّنِي مِن عَليَائكَ . . فـ إني أسْتَظل بـ عَرّش ابْتِسامَتِكَ
في حَرّ التَعَبْ . .
وإنِي اتْخَذتُ مِن خُطوطِ كَفِكَ بَيتاً . . لـ آوي إليه كُلما
بَاغَتَنِي مُدّعو " النُبوّة " لـ أَبِيت في كُهوفِ أَمانِكَ . .
و لا أَسْتَيقظ إلا على صَوتِ عَينَيكْ زَاجِر إياهم أنْ
" تِيهوا في صَحْرّاءِ غَيكُم ولا تَعُودوا لـ أُنْثاي " !
:
"يا رَجُلّي الأَوحَدْ " . . يا كُلّ اتِجَاهَاتي . .
ويا مَشْرِّقِي ومَغْرّبِي . .يا قِبْلّتِي التي أُيَمِم شّطْر حُبِي لها . .
يَا من أَشّد إليه الرّحَالْ . .
امْنَحْنِي مِن أَشّعَةِ شّوقِكَ مِيعاد لِقاءْ . .
وفَرّج عَن عَبِير الكَلام من تَحْتِ ظِلال صَمْتِكَ .
احْتَاجُكَ مَاء يُطْفيء حَرّائِق الأسْرار . .
و " تَرّنِيمة " حِنما يَعْلو صّوت القَلّق بـِ داخِلي !
:
أَودَعْتُ فِيكَ أَحْلامِي . . وغَايَاتِي . . وشَّهَواتِي . .ونَزَّواتِي . .
و أَودَعتُ فِيك نُبُوتِي . . وصَحَائفِي . .
و أَودَعْتُنِي فِيكَ . . يَامن لا تضِيِعُ ودَائِعُه !

هناك 8 تعليقات:

  1. غير معرف21 أبريل, 2012

    تعالي
    لأكونك كما اشاء
    أغير ملامح أنوثيتك
    أبدل تكويناتك
    أرسم خارطة جديدة لجينات حبك
    آخذك
    وأرعاك
    لتصنعي على عيني
    وترقصين بأعيني

    تعالي
    فثمة ما يجمعنا معا
    حين غفلت قلوبنا عن اللقاء
    واستأسد الغياب
    ليشتتنا
    كلما
    أوشكت أصابعنا على الإلتقاء




    نص جميل مع التحفظ على مفرداته عطر .

    ردحذف
  2. قِيثارة . .
    على جِناح غَيمة أَتى حَرّفُكْ . .
    وأتَى مَعَهُ كُلّ مَواسِم الدَهْشَّة !
    :
    قِيثارة . . دَعونا نَخْرُج مِن التَقَوقُع اللفظِي
    الذي سَئِمنا مِنه . .
    دَعوا الحُروف والكَلِمَات تَرّتَع في حُقولِ اللُغَةِ كَيفما شَّاء المعنَى لها
    ولا تُأَطْروها بـِ إطَارٍ واحِدٍ ثَابِتْ !
    لِماذا تَرّفُظُون التَجْدِيد و تًعْزِفون نَفس المقْطُوعَة بـِ إسْلوبٍ مُخْتَلِف؟!
    الأَبْجَدِية زاخِرة . . تَحْتَاج مَن يَقْطِف ثِّمَارِّها . .
    وأنا قَطَفت . . وبِطَرّيقَتي . . دُون أَن أَمْنح لِـ عَقْلي فُرّصة أن
    يَحْتَكر فِكْرّتِي بـ مُفْرداتٍ ياهِتة أَكِلّ عليها الدَهْر وشّرِّبْ!
    :
    امممممم , حسنا . .
    على ماذا تَحَفُظِك ؟؟
    هل لِي بـ الألفاظِ التي لم تَروقُك؟!
    (وأكاد أجْزم ماهِي ولماذا :) )
    :
    مُمْتَنة أنا لِـ هَذا العبُور الرقِيقْ.

    ردحذف
  3. غير معرف21 أبريل, 2012

    لا أدعوك إلى التقوقع
    ولست محاربا للتجديد عزيزتي
    ولكنني كقاريءكتب النص لتعانقه عيناي
    لا بد لي أن لا أكون جامدا أيضا
    ولا مكتفيا بعبور باهت
    لا يضيف للنص شيئا
    هذا إن كان النص وضع للآخرين
    ولا أحسبه إلا كذلك

    صدقيني
    أنا تعجبني ألفاظك
    ومفرداتك
    ويعجبني التجديد
    ولكن للحرية حدود
    وأنا أعلم أنك تعلمين ما هي المفردات
    فقبلك تناولها غير واحد
    ولكل اسلوبه ومنهجه
    لن أبينها
    حتى لا نخوض في جدل حول شرعية استخدامها
    ولكن وضعت اشارة
    فلك الأخذ بها أو تجاهلها:)

    يكفي أن النص جميل
    وفيه كان حرفي

    أما هذه:-

    "لِماذا تَرّفُظُون التَجْدِيد و تًعْزِفون نَفس المقْطُوعَة بـِ إسْلوبٍ مُخْتَلِف؟!"

    فلا أعلم لم الخطاب بصيغة الجمع
    رغم أن حرفي لا ينبيء عن تقليدية في المفردة
    أو الصورة أو التراكيب


    ملاذ

    ردحذف
  4. لمْ أستاء مِن تَعْقِيبكَ يا فاضِل . .
    ولكِنني أبديتُ وجْهة نَظري .
    عُموما . .
    المُشْكِلة الحَاصلة الآن . . هي هذه الشرعية التي تَتكَلم عنها
    في اسْتِخدام المُفردات!!
    الألفاظ في كِتابتها واحده . . ولكن لها ألفُ معنى!
    إذن لماذا نَحْكِرّها في اسْتخدام واحِد فقط؟!
    مِثال بسيط جِداً :
    حِينما أقول لِـ مُحاوري أنا كِفْرتُ بِك . .
    فَهُنا أَقْصِد أنني لستُ موافِقة / مُؤمِنة بفكرته.
    وحينما أَقول أنّ فُلان كَافر . .
    أَعْنِي عدم إيمانه..
    إذن الكلمة واحدة ومعناها واحد . . لكنها اخْتلفت بِحسب صِياغة الجُمْلة..
    وقِس بَقية مُفرّادَتِي على ذلك!
    /
    قِيثارة . .
    لكَ وجْهة نَظر أنا لا أتَفِق معها . .
    وأُخالِفُها جِداً . .
    وسأُخالِفُها مع أي كَاتب . .
    لَكِنني أَحْترّمِهُا . .
    فـ لِكُلٍ منا طَريقة يُفْكر بها ويَكْتُب.
    :
    أشْكُر حُضُورُكَ المَاطِر عُذُوبة.

    ردحذف
  5. غير معرف22 أبريل, 2012

    لست جاهلا بتراكيب مفردة كَ فَ رَ عزيزتي
    وليست هي ما أشير إليها

    عموما أحترم وجهة نظرك كما أنك تحترمين وجهة نظري
    والإختلاف لا يفسد للود قضية عزيزتي
    نختلف لنأتلف :)


    ملاذ

    ردحذف
  6. امممممم لَو تُلاحِظ يا فَاضِل بِأنَنِي لمْ أَسْتَخدِم
    مُفْردة كُفْر في النَصِ كُلِه ;)
    إنِما أشرتُ إليها على سَبِيل المِثال.
    وأما المُفْرّدات التِي تَتحَفظ عليها فَأنا أعْرّفها
    مُسْبَقاً . . ولِـ عِلمِكَ هي هَكذا بَعدَ التـعْدِيل
    بَعد أنْ أَشّار عليّ صَدِيق رائِع بـِ تَغْيِرّها
    لِأنه كَان يَعْلم الإنْتِقاد سَيكون عَليها . .
    وصَدقَ فيما قَال . هههه
    /
    قِيثارة . . شُكْراً لِـ إْطْلالَتِكَ الجَمِيلة.

    ردحذف
  7. غير معرف22 أبريل, 2012

    لم أعد للنص ثانية لأرى هل وردت مفردة كفر أم لا :)
    هو قصور مني ولكن لا ضير فقد ضرب بها مثلا
    أما من أشار إليك فمعروف لدي أيضا
    ولكن...
    أنا لا أنتقد
    إنما هي ملحوظة فقط


    شكرا لسعة صدرك وعذرا أن أكثرت معك قليلا
    ولكن للحرف مدائن من جمال
    تتعانق أنوارها لتلد ألفة وبهجة


    ملاذ

    ردحذف
  8. لا بَأس يا قِيثارة . . أُرّحِب بـ المُلاحظة . .
    وكذلك أُرّحِب بـ النَقد :)
    فبِما أَنني مُؤمِنة بِـ حَرّفِي . . فيَجِب عليّ
    أَن أُزِيل عَنْهُ أي غَمامِة سَوداء
    حتى يَراهُ الجَمِيع كَما خَلقْتُهُ مِن بَوحِي.
    ولستُ مَنزعِجة مِن مُلاحظَاتِك. . بل نِقاشّكَ أسْعَدَنِي جِدا.
    :
    تَحاياي.

    ردحذف